كيف دوت كوم أول موقع عربى يرشدكم لطريقة فعل ما تريدون و كيف تفعلونه بكل يسر وسهوله معنا الوصول لما تريدة أصبح أسهل مما تتصور
 كيف دوت كوم   :: كيف دوت كوم :: كيف للمواضيع العامة والمنوعات
لنصلكم أينما كنتم شرفونا بمتابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك بالضغط هنا وصفحتنا على جوجل بلس بالضغط هنا وقناتنا على اليوتيوب بالضغط هنا وعلى حسابنا على تويتر بالضغط هنا

إرسال مساهمة في موضوع
كيف تتعامل مع ابنك المراهقك كيف تتعاملى مع بنتك المراهقة how to deal with your teenager child
تاريخ النشر : 11/11/2014
   


كيف تتعامل مع ابنك المراهقك كيف تتعاملى مع بنتك المراهقة
how to deal with your teenager child

تعتبر فترة المراهقة من أهم الفترات التى تؤثر فى بناء وتكوين شخصية الفرد ففى هذه الفترة يبدأ المراهق فى خوض أولى اختباراتة فى الحياة .
وفترة المراهقة التى تمتد ما بين سنى الحادية عشر حتى الحادية والعشرين هى الفترة الحاسمة التى ستبدأ فى تكوين فكر وشخصية الفرد ومدى تقبلة للمجتمع وعاداتة وتقاليدة .
ولكن هناك مشكلة تواجة الوالدين دائما وهى كيفية التعامل والتواصل مع المراهق والمراهقة فى هذا السن فالوالدان يريان أنهما بحكم تجربتهما وخبرتهما فى الحياة أصبحا أكثر دراية ويريدون نقل وفرض خبراتهما الى أولادهما دون مراعة أن المراهق فى هذا السن يبدأ فى الاحساس بأنه بدأ فى النضوج ويريد بعض من الاستقلالية والحرية فى اتخاذ ما يريد من قرارات دون قيد علية
ولكن كيف نتعامل مع المراهق والمراهقة ؟؟؟؟

هناك العديد من النقاط والتى ان احسنا فهمها واستغلالها فسوف نتمكن من التعامل بنجاح مع المراهق وفى نفس الوقت نقل خبراتنا وتجاربنا الية من دون اشعاره بفرضها علية .

أيها الوالدان كونا صديقا ابنكما
الأصدقاء والرفاق هم المؤثر الأكبر فى تكوين فكر المراهق فالأصدقاء لهم تأثير كبير على بعضهم البعض باعتبار أنهم من نفس السن ولا يفرضون أرائهم على بعضهم البعض .
ولذلك يحب على الوالدان اكتساب صداقة ابنهم المراهق باعطائة المساحة الخاصة بة ليتمكن من التعبير بحرية عن أفكارة وما يدور بعقلة ويجب  عليهم أن يتوقفوا عن التعامل معهم على أنهم خبراء ولهم تجارب ويعلمون بواطن الأمور .
يجب أيضا على الوالدان محاولة تقبل أفكار أولادهم المراهقين وتطلعاتهم دون السخرية منها مهما بدت لهم تافهه.

كونا المبادرين بالمواجهه والمناقشة دائما
أيها الوالدان أمسكا بزمام المبادرة بادرا أنتم فى مناقشة أبنائكما فى مشكلاتهم دون انتظارهم حتى يأتوا هم اليكم طالبين النصح والمشورة .ولا تحاولا التهرب من الاجابات مهما كانت حساسية الموضوع ولا تكتفيا بردود واجابات قصيرة ومقتضبة هربا من الاحراج فهذا هو الخطأ بعينة ، فإن لم تعطى أنت ابنك المعلومة التى يريدها سيبحث هو عنها حتى يجدها مهما كلفة الأمر ومهما كان المصدر والذى من المحتمل أن يكون المصدر الخطأ للمعلومة ، فالمراهق لن يهدأ حتى يجد الاجابة والرد الشافى عما يبحث عنة .
فحاولا دائما أن تجيبا على أسئلة ابنكما باستفاضة وتقبلاها بصدر رحب وأشعروهم أنهم مرحب بهم فى أى وقت للنقاش .

شاركاهم تجاربهم المجنونة
لن يشعر ابنكما بصداقتكما له الا بمشاركتكما له فى تجاربة الغريبة والمجنونة قبل العاقلة والمقبولة فالصديق لا يكون صديقا الا بمشاركة صديقة لجنونة .
فلو أراد ولدكما مثلا ان يتغيب عن المدرسة يوما والذهاب الى السينما لمشاهدة فيلم فلا تعارضا ذلك أبدا بل تأكدا من ان معه ما يكفية من المال وناقشاه فى الأفلام المتاحة وحاولا تقديم اقتراحات وبدائل له دون فرضها علية واطلبا منه أن يدوام على الاتصال بكما لتطمئنا علية فيوم غياب بعلمكما ورضاكما أفضل بكثير من انقطاع دائم وغياب مستمر دون علمكما فهو قد اتخذ القار بالتجربة ولا مجال لاثناءة عن ذلك فلا تعترضا ووافقا فهذه الموافقة هى ما ستمنحكما حق الرفض أو التأجيل فيما بعد وستساعدكما على اكتساب صداقتة وهى المكسب الأهم .

اجعلا حلمكما يسبق غضبكما
الانسان عامة والمراهق خاصة يتعلم بالتجربة والخطأ ولكن فى حالتنا هذه نجد أن حماقات وأخطاء واندفاعات المراهقين تكون أكثر من غيرهم وذلك لاندفاعهم نحو المعرفة بتهور فهم مثل الطفل الذى بدأ فى المشى ويحاول اكتشاف العالم الجديد من حولة ،فالمراهق يجرب ليتعلم ويكتشف ويعرف ولذلك فالطريقة المثلى لعلاج معهم هو عتابهم برفق واقتراح الحلول البديلة لهم وارشادهم لكيفية التعامل مع مشكلاتهم وليس بالشجار والعقاب وذلك مهما ارتكبوا من حماقات وأخطاء .
ومن الأفضل أن تطلبا منهم أن يصدقاكما ويصارحانكما دائما بما اقترفوا من أخطاء ومشكلات أولا بأول بدلا من أن تعرفا أنتم من الخراج وأن تساعداهم على حل تلك المشكلات .

شجعاهم على اظهار مواهبهم وتنميتها
كما قلنا سابقا فالمراهقة كبداية الطفولة ،فالمراهق يعيد اكتشاف نفسة والبحث بداخلها لذلك ستجدان أن أولادكما يميلون تارة لنوع من أنواع الرياضة وتارة أخرى للموسيقى وتارة للتمثيل .
لا تحاولا الوقوف فى طريق أية فكرة أو وأدها والسخرية منها بل حاولا مساعدتهم فى تنمية مواهبهم واكتشاف أنفسهم .



لا يوجد حالياً أي تعليق !! كن اول معلق على الموضوع بالضغط هـــــــنـــــا
صفحة 1 من اصل 1

كيف تتعامل مع ابنك المراهقك كيف تتعاملى مع بنتك المراهقة how to deal with your teenager child

إرسال مساهمة في موضوع
كيف كيفية
جديد الموقع

» انخفاض جديد فى أسعار الذهب الجمعه 2 - 12   الجمعة ديسمبر 02, 2016 11:00 am
» تعريفة السرفيس الجديدة بمحافظة بنى سويف بعد زيادة أسعار الوقود   السبت نوفمبر 05, 2016 1:13 pm
» ننشر تعريفة المواصلات الجديده بالمنوفية بعد زيادة أسعار الوقود   السبت نوفمبر 05, 2016 9:32 am
» تعرف على تعريفة ركوب السرفيس الجديده بالأسكندرية   السبت نوفمبر 05, 2016 8:54 am
» تعرف على تعريفة ركوب التاكسى الجديده والسرفيس ببورسعيد بعد زيادة أسعار الوقود   السبت نوفمبر 05, 2016 8:27 am
» انخفاض جديد فى أسعار الذهب بعد تعويم الجنية   الخميس نوفمبر 03, 2016 2:38 pm
» عاجل ... تعويم الجنية المصرى البنك المركزى يحرر سعر الصرف   الخميس نوفمبر 03, 2016 8:37 am
» أكبر انخفاض فى تاريخ الذهب 130 فى يوم واحد سعر الذهب الخميس 3 -11   الخميس نوفمبر 03, 2016 8:15 am
نتيجة الترم الشهادة الابتدائية الترم الثانى 2016 نتيجة الترم الشهادة الاعدادية الترم الثانى 2016   bac نتتيجة بكالوريا 2016  bem نتيجة شهادة التعليم المتوسط 2016   cinq نتيجة شهادة التعليم الابتدائى 2016   2016 نتيجة الثانوية العامة والدبلومات والثانوية الأزهرية   2016 نتيجة السادس الابتدائى والسادس الاعدادى علمى وأدبى والثالث المتوسط قضيب جميع 2016 علوم تعلم تعليم القضيب جامعة المؤخرة الجماع الجنس المنيا الزوج زوجتك المهبل نتيجه الجلوس تعرف كيفية بالصور ممارسة كلية كليه نتيجة طريقة فيديو